عيد الميلاد أسرة عطلات

نصائح عيد الميلاد لتقليل التوتر

متوترة خارج أمي
تميل إجازات عيد الميلاد إلى أن تكون مرهقة أكثر من كونها ممتعة لكثير من الناس. ومع ذلك ، لا يحتاج المرء إلى ترك التوتر يفسد الأعياد! من خلال اتخاذ قرارات واعية وتحديد الأولويات ، يمكنك التحكم في موسم الأعياد هذا ...
وجد استطلاع للرأي أجرته مؤسسة غالوب عام 1997 أن 29 في المائة من الأمريكيين وجدوا أن عطلة عيد الميلاد أكثر إرهاقًا من كونها ممتعة. أشك في أن هذه الأرقام قد انخفضت كثيرًا في السنوات العشر الماضية ، لكن لا داعي لترك التوتر يفسد عطلتك! من خلال اتخاذ قرارات واعية وتحديد الأولويات ، يمكنك التحكم في موسم الأعياد هذا.
 
مدرب نفسك
في ليلة العودة إلى المدرسة هذا العام ، أخبرتنا معلمة ابنتي في الصف الأول الآباء أنها كثيرًا ما تخبر الطفل الثرثار أن "يدير نفسك". وأوضحت أن ما يعنيه هذا هو أن الطفل يجب أن يتأكد من أنه يفعل الشيء الصحيح بدلاً من إيلاء الكثير من الاهتمام لما يفعله الأطفال الآخرون. لقد أحببت هذا القول وكنت أستخدمه في المنزل مع أطفالي أيضًا.
 
أمم ، إذن ما علاقة هذا بضغوط عيد الميلاد؟ حسنًا ، يمكن تطبيق نفس الإرشادات لعيد الميلاد أيضًا. لا تقلق بشأن ما يحصل عليه الآخرون لأطفالهم في عيد الميلاد. لا تقلق من أن الجيران عبر الشارع قد أضاءوا بالفعل ولا يمكنك حتى تذكر مكان وجودك. لا تقلق من أن ملفات تعريف الارتباط التي تحضرها إلى تبادل ملفات تعريف الارتباط يتم شراؤها من المتجر بدلاً من صنعها في المنزل. تحتاج أنت وعائلتك إلى تحديد المكان الذي تريد أن تقضي فيه وقتك وأموالك في موسم العطلات هذا ولا تقلق بشأن ما يفعله أي شخص آخر.
 
امنح نفسك هدية الوقت
لم يكن من المفترض أن يكون عيد الميلاد ممتلئًا في يوم واحد. "اثنا عشر يومًا من عيد الميلاد" هي أكثر من مجرد أغنية ، بعد كل شيء. عيد الميلاد هو موسم يمتد من 24 ديسمبر إلى 6 يناير. يمنحك هذا 12 يومًا إضافيًا لإرسال بطاقات عيد الميلاد الخاصة بك!
 
يمكنك أيضًا منح نفسك هدية الوقت عن طريق الاستغناء عن الأنشطة التي لا يستمتع بها أحد حقًا. اطلب من كل فرد في عائلتك أن يختار نشاطًا أو اثنين من أنشطة عيد الميلاد التي يستمتعون بها حقًا ، ثم ركز على إنجاز تلك الأنشطة. دع كل شيء آخر يذهب.
 
وضع الميزانية والتشبث به
يمكن أن تجعلك النفقات الإضافية تشعر بالتأكيد متوترة ماليا. لا تحكم على نجاح عيد الميلاد بعدد الحزم تحت الشجرة. إذا كان لديك عائلة كبيرة تشتري هدايا لها ، فاقترح بعض الطرق للمساعدة في تقليل التكاليف للجميع:
  • شراء هدايا للأطفال فقط
  • ارسم الأسماء حتى يشتري الجميع هدية لشخص واحد فقط
  • ضع حدًا لتكلفة الهدايا
  • قدم هدايا منزلية الصنع
عندما تذهب للتسوق لشراء الهدايا ، تسوق مبكرًا في موسم الكريسماس لتجنب الازدحام في اللحظة الأخيرة. ضع في اعتبارك أيضًا التسوق عبر الإنترنت. يقدم العديد من تجار التجزئة شحنًا مجانيًا خلال العطلات.
 
طبخ بعض الذكريات
الكثير من الذكريات تتضمن الطعام! يلعب الطعام دورًا مهمًا للغاية في احتفالات عيد الميلاد ، من البسكويت إلى الحلوى إلى عشاء عيد الميلاد. إذا كنت تستمتع بالطهي والخبز ، فستحب هذا الجزء من الكريسماس. إذا كنت لا ... تذكر قاعدة عيد الميلاد الخاصة بنا لهذا العام: مدرب نفسك. اشترِ الأشياء الجيدة ، أو تداول مع الأصدقاء ، أو قرر فقط أن تكون بصحة جيدة وتخطي المكافآت تمامًا.
 
حتى إذا كنت تستمتع بالخبز ، فقد يكون من الصعب إيجاد الوقت لإنجازه في عيد الميلاد. من الممتع أن تخصص يومًا ما وأن تقضي يومًا طويلاً في الخبز مع صديق. تستمتعان بوقت خاص معًا ، وفي نهاية اليوم ، تقسمان كل الأشياء الجيدة. هناك خيار آخر يتمثل في تبادل ملفات تعريف الارتباط مع مجموعة من الأصدقاء ، حيث يحضر الجميع الحلوى وتشارككم جميعًا الأشياء الجيدة.
 
ماذا عن عشاء عيد الميلاد؟ نشأت في عائلتي ، كان عشاء عيد الميلاد في الأساس تكرارًا لعشاء عيد الشكر. هذا يعني أنه بمجرد فتح الهدايا صباح عيد الميلاد ، حان الوقت للتوجه إلى المطبخ والبدء في الطهي. عندما أردت اللعب بألعابي الجديدة ، كنت أقوم بتقشير البطاطس بدلاً من ذلك. لتخرج نفسك من المطبخ هذا العام ،
  • ابدأ تقليدًا جديدًا وغير قائمتك. يمكن لوعاء الفخار المليء بالحساء أو التاكو أو اللازانيا أن يصنع وجبة رائعة في عيد الميلاد. ليس عليك أن تأكل الديك الرومي أو لحم الخنزير.
  • إذا كنت ترغب في تناول وجبة تقليدية ، فاجعلها وجبة طعام واطلب من الناس إحضار بعض الأشياء.
  • اطلب بعض العناصر من مطعم أو محل بقالة.
اعتني بنفسك
أنت تعرف قواعد الاعتناء بنفسك - احصل على قسط كافٍ من النوم ، وتناول الطعام بشكل صحيح ، وممارسة الرياضة ، وشرب الكثير من الماء. إنه مجرد اتباع القواعد الصعبة. ومع ذلك ، كلما كنت أكثر انشغالًا ، كلما كان من المهم أن تعتني بنفسك. لن تكون مفيدًا لأي شخص إذا مرضت.
 
سواء أكانت تكتب بانتظام في دفتر يوميات أم لا ، فحاول الاحتفاظ بدفتر يوميات عطلة. ستساعدك إحدى المجلات في العام المقبل على تذكر ما استمتعت به وما لم تستمتع به. يمكنك أيضًا استخدامه للتفكير في بركاتك ورحلتك الروحية خلال موسم عيد الميلاد. من خلال الإضافة إلى دفتر يومياتك كل عام ، ستنشئ تذكارًا رائعًا لعائلتك بالإضافة إلى سجل لمساعدتك على جعل عيد الميلاد أفضل كل عام.
المزيد
مصطلحات البحث

2 تعليقات

انقر هنا لإضافة تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

  • هذه بعض الافكار الجيدة. أعتقد أن كل شخص يحتاج إلى خطة لعبة عطلة.

    شكرًا لك على إرسال هذا المنشور إلى كرنفال الحياة الأسرية. سيتم تضمينه في الإصدار القادم المقرر في 19 نوفمبر في An Island Life.

اختر اللغة

الفئات

Christmas Tips to Reduce Stress

A little stressed out - dont let this be you!A 1997 Gallup poll found that 29 percent of Americans found the Christmas holidays more stressful than enjoyable. I doubt these numbers have gone down much in the last ten years, but you do not need to let stress ruin your holidays! By making conscious decisions and setting priorities, you can stay in control this holiday season.
Boss Yourself
At back-to-school night this year, my first-grade daughter’s teacher told us parents that she frequently tells a tattling child to “Boss yourself.” What this means, she explained, is that the child should make sure she is doing the right thing instead of paying so much attention to what the other children are doing. I loved this saying and have been using it at home with my children as well.
Ummm, so what does this have to do with Christmas stress? Well, the same guidelines can apply for Christmas as well. Don’t worry about what other people are getting their kids for Christmas. Don’t worry that the neighbors across the street already have their lights up and you can’t even remember where yours are. Don’t worry that the cookies you are bringing to the cookie exchange are store-bought instead of homemade. You and you family need to decide where you want to spend your time and money this holiday season and don’t worry about what anyone else is doing.
Give Yourself the Gift of Time
Christmas was not meant to be packed into a day. The “Twelve Days of Christmas” is more than just a song, after all. Christmas is a season that goes from December 24-January 6. That gives you 12 more days to get your Christmas cards sent out!
You can also give yourself the gift of time by cutting out activities no one really enjoys. Ask everyone in you family to pick on or two Christmas activities they really enjoy, and then focus on getting those activities done. Let everything else go.
Set a Budget and Stick to It
Extra expenses can certainly make you feel stressed out. Don’t judge the success of your Christmas by the number of packages under the tree. If you have a large family you buy presents for, suggest some ways to help reduce costs for everyone: 
  • Buy gifts just for the children
  • Draw names so everyone buys a gift for only one person
  • Set a limit on the cost of gifts
  • Give homemade gifts 
When you do go shopping for gifts, shop early in the Christmas season to avoid the last-minute crowds. Also consider shopping online. Many retailers offer free shipping during the holidays.
Cook Up Some Memories
So many memories involve food! Food plays a very important role in Christmas celebrations, from cookies to candies to Christmas dinners. If you enjoy cooking and baking, you’ll love this part of Christmas. If you don’t…remember our Christmas rule for this year: Boss yourself. Buy goodies, trade with friends, or just decide to be healthy and skip the treats altogether.
Even if you enjoy baking, it can be hard to find time to get it done at Christmas. It’s fun to set aside one day and have a marathon baking day with a friend. You enjoy special time together, and at the end of the day, you split all the goodies. Another option is to have a cookie exchange with a group of friends, where everyone brings a treat and you all share the goodies.
What about Christmas dinner? Growing up in my family, Christmas dinner was basically a repeat of Thanksgiving dinner. This meant that as soon as the presents were opened Christmas morning, it was time to head to the kitchen and start cooking. When I wanted to play with my new toys, I was peeling potatoes instead. To get yourself out of the kitchen this year, 
  • Start a new tradition and change your menu. A crock pot full of soup, tacos, or lasagna can make a great Christmas meal. You don’t have to eat turkey or ham.
  • If you do want a more traditional meal, make it a potluck and ask people to bring items.
  • Order some items from a restaurant or grocery store.
Take Care of Yourself
You know the rules for taking care of yourself – get enough sleep, eat right, exercise, drink plenty of water. It’s just following the rules that is tough. The busier you are, though, the more important it is that you take care of yourself. You won’t be any good to anyone if you get sick.
Whether or not your regularly write in a journal, try keeping a holiday journal. A journal will help you next year remember what you enjoyed and what you didn’t enjoy. You can also use it to reflect on your blessings and your spiritual journey through the Christmas season. By adding to your journal each year, you will create a wonderful keepsake for your family as well as a record to help you make Christmas better each year.
Related Posts with Thumbnails


, ,

Filed under Christmas, Family, Holidays by  #

Pings on Christmas Tips to Reduce Stress

November 19, 2007

Comments on Christmas Tips to Reduce Stress Leave a Comment

November 19, 2007

kailani @ 3:26 am #

These are some great tips. I think everyone needs a holiday game plan.

Thank you for submitting this post to the Carnival of Family Life. It will be included in the next edition scheduled for Nov 19th at An Island Life.

Leave a Comment

Fields marked by an asterisk (*) are required.


Subscribe without commenting