صحة الإنسان الأبوة والأمومة الأطفال الصغار

هل طفلك الدارج من الصعب إرضاءه الطعام؟

يواجه معظم الآباء هذه المشكلة. ألن يكون لطيفًا إذا أكل أطفالنا كل شيء ووضعه أمامهم؟ كآباء ، نريد جميعًا لأطفالنا اتباع نظام غذائي صحي ، ولكن يمكن للطفل الصغير أن يجعل هذه المهمة شبه مستحيلة. يمكن أن يكون ابني ، الذي يبلغ من العمر 4 1/2 ، تحديًا بالتأكيد. يشتهر الأطفال في هذا العمر وما دونه بأنهم يأكلون انتقائيًا ، وفي بعض الأحيان قد يكون جعلهم يأكلون وجبة متوازنة تحديًا كبيرًا. حتى عندما يأكل الطفل جيدًا كطفل رضيع ، فقد يكره الطفل الصغير فجأة كل ما تحاول إطعامه. يمكن للوالدين فقط أن يأملوا في أن تكون الأطعمة التي يختارها الطفل الصغير صحية ومغذية ، ولكن للأسف ليس هذا هو الحال دائمًا. إليك بعض الأفكار التي قد تساعد.

أوه ، لا ، هل تلك الذرة في الوعاء؟ أمي لا تستطيع أن تخدع هذا الطفل الصغير صعب الإرضاء!يواجه معظم الآباء هذه المشكلة. ألن يكون لطيفًا إذا أكل أطفالنا كل شيء ووضعه أمامهم؟ كآباء ، نريد جميعًا لأطفالنا اتباع نظام غذائي صحي ، ولكن يمكن للطفل الصغير أن يجعل هذه المهمة شبه مستحيلة. يمكن أن يكون ابني ، الذي يبلغ من العمر 4 1/2 ، تحديًا بالتأكيد. يشتهر الأطفال في هذا العمر وما دونه بأنهم يأكلون انتقائيًا ، وفي بعض الأحيان قد يكون جعلهم يأكلون وجبة متوازنة تحديًا كبيرًا. حتى عندما يأكل الطفل جيدًا كطفل رضيع ، فقد يكره الطفل الصغير فجأة كل ما تحاول إطعامه. يمكن للوالدين فقط أن يأملوا في أن تكون الأطعمة التي يختارها الطفل الصغير صحية ومغذية ، ولكن للأسف ليس هذا هو الحال دائمًا.

سبب هذا التغيير المفاجئ غير معروف ، لكن العديد من الدراسات تشير إلى الملل كسبب محتمل. إذا ألقيت نظرة على سبب اختيار العديد من الأطفال [/ tag-ice] للأطعمة التي يفضلونها ، فستلاحظ أنها عادة ما تكون زاهية اللون أو مصنوعة من نسيج مثير للاهتمام. يشعر الأطفال الصغار بالملل من الطعام بسهولة ، لذلك يجب على الوالدين أخذ زمام المبادرة لجعل وجبات الطعام ممتعة وفريدة من نوعها. فيما يلي بعض النصائح الوقائية التي يمكنك تجربتها مع طفلك الدارج وطعامه ، لخلق نظام غذائي متوازن لطفلك.

اجعل طعام الطفل ممتعًا

كما ذكرنا سابقًا ، اجعلها ممتعة. [tag-cat] يشعر الأطفال الصغار [/ tag-cat] بالملل من الطعام ، لذا تأكد من عدم حصولهم على نفس الشيء مرتين على التوالي ، أو حتى في نفس الأسبوع ، اعتمادًا على طفلك الدارج (بعض الذكريات تبدو غريبة ). قد ترغب أيضًا في محاولة دمج الأطعمة اللامعة مثل الجزر أو الفلفل أو الخيار أو الطماطم لصنع طبق جمالي. تعتبر الأطعمة المشرقة طعامًا ممتعًا للأطفال الصغار ، وبالتالي قد يكونون أكثر ميلًا لتناولها. هذه الأطعمة أيضًا مقرمشة ومقرمشة ، لذا فهي ذات قوام مثير للاهتمام. كثيرًا ما يخطئ الآباء في إطعام أطفالهم طعامًا لطيفًا لأنهم لا يريدون إطعامهم أي شيء غير صحي ، لكن الطعام اللطيف يصبح مملًا ويفتقد للشهية بسرعة كبيرة. لا يحتاج الأطفال إلى الملح أو السكر أو الشوكولاتة ليشعروا بالرضا. فقط الألوان والقوام والكثير من الوقت لتناول الطعام.

استعمل مخيلتك

إذا كان طفلك الدارج يستمتع بالألعاب الخيالية ، فقد ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك بمحاولة إثارة إعجابه بطعام طفلك الصغير الممتع. عادة ما تقلد الحلوى الممتعة شيئًا يحلو لهم ، مثل النمل على جذوع الأشجار (أعواد الكرفس مع زبدة الفول السوداني والزبيب) أو رجال الخطمي المصنوع من أعواد البسكويت وأعشاب من الفصيلة الخبازية الصغيرة. يمكنك أيضًا اختيار طريقة جعل السندويشات في أشكال ممتعة باستخدام قواطع ملفات تعريف الارتباط. تعمل هذه الطريقة بشكل رائع مع الجبن أيضًا ، لأنها مغذية وممتعة. أفضل رهان لك هو الاستمرار في تجربة أطعمة مختلفة ، لأن شيئًا لا يحبه في اليوم قد يصبح طعامه المفضل الجديد في اليوم التالي. باستثناء أي نوع من أنواع الحساسية الغذائية [tag-tec] [/ tag-tec] ، يمكن لطفلك تجربة أي طعام تختار تقديمه له ، ومع مرور الوقت سيتعلم أن مجموعة متنوعة من الأطعمة أكثر إثارة للاهتمام من واحدة أو اثنتين من الأطعمة المفضلة.

المزيد

إضافة تعليق

انقر هنا لإضافة تعليق

يستخدم هذا الموقع نظام Akismet لتقليل الرسائل الضارة. تعرف كيف تتم معالجة بيانات تعليقك.

اختر اللغة

الفئات

Is Your Toddler A Picky Eater?

oh, no, is that corn in the bowl? Mom can't fool this picky little toddler!Most parents are faced with this problem. Would'nt it be nice if our children ate everything put in front of them? As parents we all want our kids to have a healthy diet, but a toddler can make that task nearly impossible. My son, who is 4 1/2 can definitetly be a challenge. Children at that age and younger are notoriously picky eaters, and sometimes getting them to eat a well balanced meal can be quite a challenge. Even when a child eats well as a baby, a toddler may all of a sudden hate everything you try to feed him. Parents can only hope that the foods the little guy chooses are healthy and nutritious, but unfortunately that is not always the case.

The reason for this sudden change is unknown, but several studies point to boredom as a possible cause. If you take a look why many choose the foods they do, you will notice that they are usually bright in color or made of interesting texture. Toddlers get bored with food easily, so a parent must take the initiative to make meals interesting and unique. Here are some fool-proof tips to try with your toddler and their food, to create a well balanced diet for your little one.

Make Toddler Food Interesting

As previously mentioned, make it interesting. Toddlers get bored with food, so make sure they don’t get the same thing twice in a row, or even in the same week, depending on your toddler (some have seemingly uncanny memories). You might also wish to try incorporating bright foods such as carrots, peppers, cucumbers, or tomatoes to make for an aesthetically pleasing plate. Bright foods are interesting food to toddlers, and hence they may be more inclined to eat them. These foods are also crunchy and crisp, so they have interesting textures. Parents frequently make the mistake of feeding their toddler bland food because they don’t want to feed them anything unhealthy, but bland food gets boring and unappetizing very quickly. Children don’t need salt, sugar or chocolate to be satisfied; just colors, textures and plenty of time to eat.

Use Your Imagination

If your toddler enjoys imaginary games, you may wish to go even further with trying to impress her with fun toddler food. Fun treats usually imitate something they like, such as ants on a log (celery sticks with peanut butter and raisins) or marshmallow men made from pretzel sticks and mini marshmallows. You could also choose the approach of making sandwiches into fun shapes with cookie cutters. This method works great with cheese too, as it is nutritious and fun. Your best bet is to continue to try different foods, since something he doesn’t like on day may become his new favorite food the next. Barring any , you child can try any food you choose to offer him, and over time he will learn that a variety of foods is much more interesting than one or two favorites.

Related Posts with Thumbnails

Tags

, ,

Filed under Health, Parenting, Toddlers by  #

Leave a Comment

Fields marked by an asterisk (*) are required.

*

Subscribe without commenting